طرق بسيطة للتّخلص من السّواد تحت العينطرق بسيطة للتّخلص من السّواد تحت العين

طرق بسيطة للتّخلص من السّواد تحت العين , مشكلة السواد تحت العين من اكثر واهم المشاكل التى تواجه الكثير من الاشخاص ويؤدى للظهور بشكل مرهق ومتعب وغير لائق تماما مما يؤدى لكثير من الاحراج والعيون هى اكثر شىء جاذبية فى وجه المرأة وظهور تلك المشكلة يؤدى الى التقليل من جمالها وتحدث تلك المشكلة لعدة اسباب مختلفة اهمها السهر وعدم النوم لوقت كافى او التدخين او اتباع نظام غذائى غير صحى و اليوم نقدم لكم بعض الوصفات والطرق الطبيعية البسيطة لعلاج تلك المشكلة والتخلص من السواد تحت العين

طرق بسيطة للتّخلص من السّواد تحت العين

زيت اللّوز: زيت اللّوز من أفضل الوصفات المنزليّة لمعالجة الجلد الرّقيق حول العين، واستعمال هذا الزّيت بشكلٍ مستمرّ ودائم سوف يزيل السّواد أو ما يُسمّى بالهالات السّوداء تحت العين.
ضعي مقداراً صغيراً من زيت الّلوز الحلو تحت العين ودلّكي المنطقة برفق.
قومي هذه الخطوة قبل النّوم واتركي زيت الّلوز أسفل العينَين إلى اليوم التّالي ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد.
اتّبعي هذه الطّريقة كلّ يوم إلى أن تختفي الهالات السّوداء، ويُمكن استبدال زيت اللّوز الحلو بزيت الفيتامين E المتوفّر في الصّيدليّات.
الخيار: يمتاز بخصائص مفتّحة للبشرة وملطّفة في نفس الوقت، ويحلّ مشكلة السّواد تحت العين، كما يمنح العيون الرّاحة والانتعاش.
قطّعي الخيار إلى شرائح رفيعة، وضعيها في الثلّاجة لمدّة ثلاثين دقيقةً ثمّ ضعيها على العين لعشر دقائق.
اخلطي كميّةً متساويةً من عصير الخيار وعصير الّليمون، ثمّ غطّسي كرات القطن في المزيج وادهني بها المنطقة المرادة. ولتبييض الوجه بالكامل، اتركي العصير على الوجه لمدّة خمس عشرة دقيقةً ثمّ اغسليه بالماء البارد.
اتّبعي هذه الطّريقة يوميّاً لمدّة أسبوعٍ على الأقلّ.
البطاطا : البطاطا مبيّض طبيعيّ للبشرة ومخفّف لانتفاخ العيون.
ابرشي حبّةً صغيرةً من البطاطا وضعيها في مصفاة واستخراجي السّائل منها.
ضعي بضع قطرات من ماء الورد وغطّسي كرة قطن بالسّائل، وضعي كرات القطن على العيون لمدّة خمس عشرة دقيقةً.
اتّبعي هذه الطّريقة مرّتين في الأسبوع إلى أن تتخلّصي من الهالات السّوداء، ويُمكن استخدام هذه الطّريقة لتبييض البشرة بالكامل وتوحيد لونها.
ماء الورد: إنّ خصائص ماء الورد مذهلةٌ في عمليّة تفتيح البشرة والحفاظ على رونقها ومظهرها الصّحيّ، كما يخلّص البشرة من التّصبّغات ويُريح العين.
غطّسي كرات من القطن في ماء الورد لعدّة دقائق ثمّ ضعيها على العينين المغلقتَين لمدّة خمس عشرة دقيقةً.
اتبّعي هذه الطّريقة يوميّاً لعدّة أسابيع أو إلى أن تُحلّ مشكلة السّواد تحت العين.