طريقة تثبيت لون الشعر المصبوغطريقة تثبيت لون الشعر المصبوغ

طريقة تثبيت لون الشعر المصبوغ , يحتاج الشعر المصبوغ لكثير من الاهتمام والعناية الدائمة للحفاظ عليه من بعض المشاكل التى يمكن ان يتعرض لها ومنها عدم ثبات اللون نتيجة اسباب مختلفة اهمها التعرض للشمس او الهواء لفترات طويلة او كثرة استخدام المجفف  وغيرها من الاسباب التى قد تؤدى لعدم ثبات لون الصبغه , ونقدم لكم خلال المقال التالى بعض النصائح الهامة لكيفية الحفاظ على لون الشعر المصبوغ وكيفية تثبيته لاطول فترة .

 

1)      لا تتركي شعرك المصبوغ معرضاً للهواء دون العناية اللازمة.

ويعلق خبير التجميل المفضل لدى المشاهير جايلز روبنسون قائلاً: “إذا كان لديك شعر مصبوغ، فضعي في حقيبتكِ الشامبو والبلسم المفضلين لديكِ، فعادة ما يكون الشامبو المتوفر لدى الفنادق شديد القسوة ويمكن أن يسبب الجفاف الشديد لشعرك ويُفقده لونه المميز”.

2)      تكرار تصفيف الشعر وتجفيفه بالمجفف الهوائي

قللي عدد مرات تصفيف شعرك واحصلي على إطلالة تُضاهِي التصفيف بالمجفف الهوائي دون غسله. وينصح جايلز روبنسون بعدم مغادرة المنزل دون اصطحاب كريم يُكسِب تصفيف الشعرَ المتطاير وغير المُصَفَّف الذي يصعب تمشيطه في اليوم التالي مظهراً لامعاً وصحياً خالياً من العيوب في وقت قصير.

3)      مواكبة أحدث التقنيات

بالتأكيد، يمتلك الجميع هاتفاً ذكياً أو جهازاً لوحياً يُمَكِّنهم من اللعب خلال الرحلة. ولكن إذا كنتِ معتادة على صباغة شعرك فإن الأداة الوحيدة المحمولة باليد التي تحتاجينها هي Root Cover Up من Color Wow (بسعر 210 دراهم). تأكدي من وضع المسحوق الغني بالمعادن المعزز بالصبغات إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على اللون الرمادي المميز لجذور شعرك أو إكسابها لوناً داكناً خلال العطلة حتى يحين الموعد التالي لصباغة شعرك. سهلة الاستخدام ومحمولة باليد وتحقق نتائج مقاومة للماء.

4)      حماية الشعر من الضرر الناتج عن أشعة الشمس

ليس من الضروري أن يعاني شعرك من الجفاف ويفتقر إلى الترطيب لأنكِ تقضين عطلة في إحدى الوجهات الاستوائية الساحرة.