فوائد البصل لعلاج سقوط الشعرفوائد البصل لعلاج سقوط الشعر

فوائد البصل لعلاج سقوط الشعر , البصل احد الخضروات الهامة التى لاغنى ابدا عن استخدامها فى المطبخ فهو اساسى فى معظم وصفات الطبخ وللبصل فوائد صحية متعددة , وعلاوة على ذلك فللبصل فوائد جمالية ايضا حيث يستخدم البصل فى العناية بفروة الرأس وحماية الشعر من التساقط , ونستعرض معكم خلال المقال التالى اهم فوائد البصل للعناية بفروة الرأس

فوائد البصل للشعر المتساقط

فوائد البصل للشعر المتساقط و علاج مشاكل فروة الرأس واحدة من الافكار المتنوعة لعلاج ذلك، فتناقص الشعر وتضرر فروة الراس تؤثر على جمالك ، ولعل مشاكل الفروة سبب لعدم نمو الشعر وكثافته .

والنساء عموماً تعاني كثيراً من تضرر فروة الرأس بحب الشباب والحكة وبالتالي جفاف الشعر وتضرر جدائله وعدم نموها، ولعل الضرر لفروة الرأس يحدث نتيجة ازدياد التلوث في عالمنا اليوم سواء من الهواء أو منتجات الشعر الكيمائية .

وأمام مشاكل الفروة والشعر، لم يجد الخبراء أفضل من الطبيعة لعلاج المشاكل وعودة الفروة والشعر للحالة الطبيعية، ولم يجد العلماء سبيلاً  إلا في البصل كحل قوي وفعال لمشاكل فروة الرأس .

علاج فروة الرأس بالبصل 

يمتلك البصل ميزات قوية تجعله مناسباً لفروة الرأس الدهنية والشعر العادي، وإذا استخدمته بالطريقة الصحيحة سيكون علاجاً لمكافحة قشرة الرأس وحب الشباب والحكة وتساقط الشعر وجفافه

فالبصل يمتلك خصائص كبريتية مضادة للبكتيريا وحب الشباب بالقشرة،  كما وإنه يستخدم كعلاج للثعلبة وإعادة نمو الشعر ووقف تساقطه

الخلطة الصحيحة لاستخدام البصل لفروة الرأس

المكونات

البصل والليمون والماء والزيت العطري وزيت الزيتون وزيت جوز الهند النقي

الطريقة

سوف نحتاج 5-8 قطع من البصل، نقشرها ونضعها في الخلاط، ثم نضع الهريس في قطعة شاش مغسولة بالماء، ونعصرها لنحصل على عصير البصل .

نأخذ 3 – 4 ملاعق من العصير ونضيف إليها  10 قطرات من الزيت العطري .

نأخذ 3/4 من الخليط ونغمس فيه قطنة، ونطبقها مع التدليك على فروة الرأس، حتى تمتص الفروة الزيت بشكل جيد .

ثم نضيف ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند إلى الخليط المتبقي، ونطبقه على جدائل الشعر دون فروة الرأس لمدة 2 ساعة .

الغسيل يتم بإضافة نصف عصير ليمونة إلى كوب من الماء، ويطبق لإزالة رائحة البصل القوية .

للحصول على أفضل النتائج

استخدمي العلاج يومياً مع عصير البصل الطازج .

يمكنك استخدام العلاج حتى ولو لم يكن لديك أي مشاكل، فهو علاج سهل ومقوي للشعر .

يستخدم العلاج بغض النظر عن نوع الشعر .