فوائد الترمس المر للبشرةفوائد الترمس المر للبشرة

فوائد الترمس المر للبشرة , الترمس المر له كثير من الفوائد والاستخدامات الجمالية للبشرة فهو يساعد فى التخلص من حب الشباب كما انه يساعد على التخلص من شحوب البشرة وجعلها اكثر نضارة واشراقا كما انه يساعد بشكل كبير فى التخلص من الشعر الزائد من الجسم والذى يسبب ازعاجا كبيرة لجميع النساء ويعتبر احد اهم وافضل الوسائل الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة المزعجة واليكم طريقة استخدام الترمس المر فى القضاء على الشعر الزائد بالجسم .

يسبب نمو الشعر الزائد مشكلة نفسية لدى النساء عموما، والذي قد يرجع إلى عوامل وراثية ونتيجة لامراض نسائية كمتلازمة تكيس المبايض، أو بسبب تناول بعض الأدوية كأدوية منع الحمل والأدوية التي تحتوي على الكورتيزون ، وعلى الرغم من تواجد العديد من طرق ازالة الشعر، إلا أنها مملة ولها أضرار .

ويمكن الاستعانة بالترمس المر لإزالة الشعر، لما للترمس من فوائد جمالية وصحية، وقدرته على التخلص من الشعر الزائد، بالاضافة إلى علاج الامساك والغازات وادرار البول .

فوائد الترمس المر للبشرة

1- يعمل الترمس المر على علاج حب الشباب، والتخلص منه .
2- يزيل الشحوب المترسبة على البشرة خاصة إن تم مزجه مع صفار البيض.
3- يساعد الترمس المر على التخلص من الشعر الزائد بالجسم، بشكل آمن وطبيعي .

كيفية استخدام الترمس المر لإزالة الشعر الزائد

يمكن استخدام الترمس المر، للتخلص من الشعر الزائد بالجسم، عن طريق وصفة بمكونات طبيعية وسهلة الأستخدام، هي كالتالي:

أولا المكونات
– ترمس مر مطحون .
– القليل من الماء .
– زجاجة فارغة ومناسبة للاستعمال .

ثانيا الطريقة
– يتم خلط كوب من الترمس المر المطحون، مع أربع أكواب من المياه، في اناء، ويتم نقعه لمدة يوم كامل , ويجب أن يكون نوع الترمس مر وليس الترمس الحلو.

– يتم تصفية الماء في زجاجة ، للتخلص من شوائب الترمس وأي شوائب أخرى.

– يتم استخدام ماء الترمس على البشرة لمدة 3 أسابيع بعد إزالة الشعر الزائد، بالطرق التقليدية كالشمع أو السكر أو الخيط أو ماكينة ازالة الشعرـ وينصح بعدم استخدام الشفرات أو الطرق الأخرى في حال الرغبة في استخدام ماء الترمس المر.

– يمكن استخدام ماء الترمس للحصول على بشرة نضرة وخالية من الشعر الزائد، ولكن لا ينصح به ذوات البشرة الجافة لأنها تزيد من جفاف البشرة .

– بعد استخدام ماء الترمس لمدة ثلاث أسابيع متصلة يمكن ملاحظة طول مدة نمو الشعر بشكل ملحوظ، ومع الاستمرار على هذه الوصفة يتم وقف نمو الشعر نهائيا .

فوائد زيت الترمس للبشرة

– المعروف عن زيت الترمس أنه من الزيوت الطبيعية، والتي تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل المختلفة سواء للبشرة أو الشعر، وفوائده هي :
– تغذية البشرة بالعناصر المرطبة والتي تحافظ على رونقها ونضارتها ، وتجعل البشرة لامعة .
– يمكن استخدام زيت الترمس بكل آمان على البشرة مع مزجه بالترمس المطحون أو ماء الورد والعسل والحليب، مما يزيد من أهمية الخليط ويجعل البشرة اكثر نقاء وتغذية .

– يمكن تخفيف زيت الترمس بالماء ، أو ماء الترمس، واستخدامه على البشرة كغسول يومي .
– يفضل استعمال هذه الوصفة في الليل، لتكن من اهم خطوات العناية بالبشرة قبل النوم، لأنها من الخلطات التي لا تتناسب مع أشعة الشمس، فيتجنب التعرض للشمس بعد استعمالها .

– للترمس أيضا فعالية في تفتيح البشرة الداكنة، والتخلص من أي شوائب على البشرة كالندبات وآثار حب الشباب وغيرها .