فوائد الجوز لجمال البشرةفوائد الجوز لجمال البشرة

فوائد الجوز لجمال البشرة , ثمار الجوز من الاطعمة الغنية والمليئة بالمعان والفيتامينات الهامة جدا للجسم كالكالسيوم والمغنيسيوم كذلك يحتوى على نسبة كبيرة من اوميجا 3 الهامة جدا للجسم وكما له فوائد صحية كبيرة فله ايضا فوائد جمالية متعددة حيث يساعد على علاج مشاكل مختلفة للبشرة ونستعرض معكم خلال السطور القادمة اهم الفوائد والاستخدامات الجمالية للجوز .

الحماية من أضرار الشمس

أثبتت الدرسات العلمية أن تناول ثمار الجوز يساعد في الحماية من أخطار الأشعة الفوق بنفسجية التي تعمل على التعجيل من إظهار علامات الشيخوخة وذلك لاحتواء حبوب الجوز على نسبة عالية من الأوميجا 3.

تنشيط الدورة الدموية

يمكن استعادة نشاط وحيوية البشرة من خلال تناول كمية مناسبة دون الإفراط من حبوب الجوز وذلك لقدرة الجوز على تجديد وتنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يعمل على توصيل الأكسجين إلى كل خلايا الجسم مما يساعد على إنعاش البشرة وإظهارها أكثر حيوية ونضرة.

تجديد الخلايا

تحتوي ثمار الجوز على نسبة عالية من فيتامين إي الذي يعتبر من المواد المضادة للأكسدة والذي يساعد في تجديد خلايا الجسم وبناء الأنسجة بعد تلفها، لذلك قومي بتناول ثمار الجوز أو استخدام زيتها في علاج الجروح والندوب التي قد تظهر على بشرتك.

فيتامين ب 7

يوجد فيتامين ب 7 في ثمار الجوز بكميات مناسبة ليعمل على تقوية الشعر ويمنحه لمعان وقوة تحميه من التقصف والجفاف، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من حبوب الجوز يوميًا لتتألقي بشعر صحي رائع.