فوائد زيت جوز الهند للشعرفوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر , زيت جوز الهند هو احد انواع الزيوت الطبيعية التى يتم استخراجها من ثمار جوز الهند وهو من افضل انواع الزيوت التى تستخدم للعناية بالشعر لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة لصحة الشعر ويدخل زيت جوز الهند بشكل كبير فى صناعة انواع كثير من مستحضرات العناية بالشعر كالبلسم والشامبو فهو يساعد على تنعيم الشعر وفرده بشكل رائع كما انه يستخدم كحل مثالى للتخلص من قشؤة الرأس المزعجه وغيرها من الفوائد والاستخدامات التى سنتعرف عليها خلال السطور القادمة .

 

وصفة زيت جوز الهند لتنعيم الشعر المجعد

لأنّ معظم الفتيات يسعين لتنعيم شعرهنّ، فهذا الأمر ليس مستحيلاً مع زيت جوز الهند لما يملكه من خصائص رائعة، تتغلغل في الشعر وتزيل التجعد، ويُستخدم زيت جوز الهند على الشعر المجعد، بتسخين كميةٍ قليلةٍ من زيت جوز الهند، باستخدام راحة اليد، ثمّ دعك فروة الرأس به لمدّة خمس دقائق، يمتصه الشعر ويصبح أكثر نعومةً، دون أن يبدو الشعر بمنظرٍ دهنيٍ.

زيت جوز الهند كبلسم للشعرلمعظم أنواع بلسم الشعر، لما له من خاصيّة الامتصاص العميق، من قبل فروة الرأس؛ إذ إنّه يتغلغل في العمق، ويساعد فروة الرأس على الاحتفاظ بالبروتينات الضرورية لصحة فروة الرأس، ويمكن الاستغناء عن البلسم المصنع واستبداله بزيت جوز الهند، بوضع القليل من زيت جوز الهند على فروة الرأس وتمشيط الشعر بمشط حتى يدخل الزيت في جميع أجزاء الشعر، ولم الشعر وإبقاؤه لمدة نصف ساعة. هذه الطريقة كفيلة بمنح الشعر نعومة فائقة، وتجعله لامعاً منسدلاً لوقتٍ طويلٍ .

زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس

للتخلّص من قشرة الرأس المزعجة، والتي تُسبّب منظراً سيئاً للشعر، نضع قليلاً من زيت جوز الهند على راحة اليد، وندلّك فروة الرأس جيداً، ونبقيه لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بطف الشعر .

زيت جوز الهند كمرطّب طبيعي للشعر التالف والجاف

نظراً لاحتواء زيت جوز الهند على الفيتامينات الضرورية جداً للشعر، يُستخدم لإعادة رونق الشعر وإصلاح التقصف والتكسّر، وذلك بوضع كمية قليلة من زيت جوز الهند على الشعر بعد غسله، وتطبيقه على خصلات الشعر بعنايةٍ .

زيت جوز الهند لمنع التأكسد وتكون الفطريات

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص علاجية، تمنع التأكسد وتقضي على البكتيريا والفطريات والفيروسات في فروة الرأس، وتجنّب الشعر الإصابة بالعديد من المشاكل التي تؤثر على جماله وصحته، وتمنع إصابة فروة الرأس بالعديد من المشاكل، ويقضي زيت جوز الهند على القمل، ويُجنّب الشعر الإصابة بالعدوى ويصلح الأنسجة التالفة .