قصة وأحداث مسلسل لا موسيقى في الأحمدي جاسم النبهانقصة وأحداث مسلسل لا موسيقى في الأحمدي جاسم النبهان

قصة وأحداث مسلسل لا موسيقى في الأحمدي جاسم النبهان

ملخص الأحداث فى مسلسل لا موسيقى في الأحمدي، هذا المسلسل قد تم تحويله من رواية الكاتبة الكبيرة منى الشمري، وتتناول الرواية الحياة في الأحمدي باختلافاتها، الكنائس والمساجد والخمر والرقص والصلاة والجهل والفقر والثراء والثقافات المختلفة، والأديبة منى الشمري ساردة محترفة تسرد الأحداث بروعة.

وتدور قصة هذا المسلسل حول مقارنة بين المدينتين في المجتمع التي تشكل نهضة واختلاف أساليب الحياة حتى اختلاف اللهجة بعد النهضة وقبلها، والنهضة في هذا المسلسل المقصود بها النهضة الفكرية والمجتمعية، كما يعرض عدة قضايا مهمة لنشر الوعي بين المشاهدين لكي يتعاملوا بصورة جيدة معها في سبيل الحصول على العديد من الحلول، كما أن هذا المسلسل يتناول ما حدث في مدينة الأحمدي في مرحلة مهمة وصعبة في تاريخها وخاصة في الستينيات ومطلع السبعينيات من القرن الماضي، وكيف كانت العلاقات الاجتماعية التي كانت تحكم المدينة وهي كانت تتميز بالانفتاح.

طاقم العمل فى مسلسل لا موسيقى في الأحمدي

الفنان الكبير

  1. جاسم النبهان
  2. والفنانة نور الكويتية،
  3. والفنان المبدع عبد المحسن النمر،
  4. والفنانة إيمان الحسيني
  5. والفنان غرور صفر،
  6. والفنان العظيم علي كاكولي.

والوجه الشاب  فى مسلسل لا موسيقى في الأحمدي

  1. الفنانة رهف محمد
  2. والفنانة فاطمة الطباخ
  3. والفنانة المبدعة ليلى الرندي،
  4. وأيضاً الفنانة سارة البلوشي
  5. والفنان فهد العبد المحسن
  6. والفنان فوز الشطي.

المؤلف فى مسلسل لا موسيقى في الأحمدي

تعد الكاتبة منى الشمري هي مؤلفة العمل، وهي صاحبة لغة مبهرة بارعة تسرد الكلمات بطريقة مبدعة، وتكتب بواقعية جداً، وتعطي في كتابتها عِبراً وفلسفة كي تجعل المشاهدين والقراء يتعاملون مع المشاكل التي تواجههم في حياتهم.

المخرج فى مسلسل لا موسيقى في الأحمدي

المخرج المبدع

  • محمد دحام الشمري.

والمخرج العظيم

  • علي بدر.

والمخرج منفذ

  • رضا.

أخبار مسلسل لا موسيقى في الأحمدي

قال الفنان عبد الله سيف أن التحضيرات انطلقت لعمل أضخم إنتاج درامي تلفزيوني خليجي، مقتبس من رواية للكاتبة منى الشمري الذي تعامل معها سابقاً في مسلسل كحل أسود قلب أبيض، كما أكد أن أبرز نجوم الدراما يشاركون بصنع ذلك المسلسل.

  1. وقد قالت الفنانة إيمان الحسيني أن عملها في مسلسل لا موسيقى في الأحمدي يعتبر نقلة في مشوارها الفني،
  2. وعبرت عن مدى سعادتها أنه تم اختيارها وتم ترشيحها من المخرج محمد دحام،
  3. وقالت إنها منذ بداية العمل وهي سعيدة جداً وفخورة بأنها سوف تعمل مع مخرج كبير له ثقله في الدراما الخليجية، لذلك تعتبر هذا العمل نقلة كبيرة في مشوارها الفني.

والفنانة ايمان الحسيني قد حققت نجاحاً فنياً عن دورها في آخر أعمالها “آخر شتا” للمخرج العظيم فيصل العميري، واشتركت أيضاً في مسلسل

  • “محطة انتظار،
  • وخذيت من عمري وعطيتك”.

نبذة عن حياة الفنان جاسم النبهان

هو الممثل الكويتي القدير والعظيم جاسم النبهان، تربى وترعرع في أسرة كويتية فنية، حيث كان خلال جميع المراحل الدراسية يقوم بالاشتراك بمسرح الجامعة والفنون المسرحية، كما انضم إلى العديد من الفرق المسرحية، وقام بإعداد أفلام سينمائية مختلفة، وفي النهاية قام بالالتحاق بمعهد الدراسات المسرحية.

  • وله العديد من الأفلام والمسلسلات الفنية التي كان من أهمها
  • (امرأة قالت لا، الدكتور، الزير سالم، علاء الدين، الأسوار، علي بابا، إلى من يهمه الأمر، الجوهرة والصياد، على الدنيا السلام، مسابقات رمضان، مدينة الرياح، الطماعون، رحلة العجائب).
  1. بينما من المسرحيات التي قام بها (جنون فنون، انتخبوني، العلامة هدهد، عمارة رقم 20، زوجة من سوق المناخ، حامي الديار، دقت الساعة، فرسان بني هلال)
  2. أما الأفلام التي قام بها (الفخ، لا ثمن للوطن، كيوت، همسات الخطيئة، باك تو كويت).

شاهد فى موقع أنا لوزا ابطال وأحداث مسلسل فكرة بمليون جنيه علي ربيع