كيفية التخلص من بقع الزيتكيفية التخلص من بقع الزيت

كيفية التخلص من بقع الزيت , بقع الزيوت من البقع الصعبة التى يصعب ازالتها من الملابس بسهولة , ويمكن ان نتعرض لمثل هذه البقع عند تناول الطعام او عند اعداده وهى من البقع التى يمكن ان تتكرر بشكل يوومى , وتجد بعض السيدات صعوبة فى ازالة تلك البقع , ونقدم لكم خلال المقال التالى بعض النصائح والطرق البسيطة التى تساعد فى التخلص وازالة بقع الزيت من الملابس .

بقع الزيت

قد يتعرّض الشخص إلى نزول كميّة من الزيوت على الملابس، أثناء تناول وجبات الطعام التي تحتوي على دهون، وتؤدّي إلى حدوث بقع على هذه الملابس، وهذه الحالة يتعرّض لها الكثيرون وبشكل يومي، وتسبّب لهم الحرج لأنّها تؤدّي إلى تشوّه قطعة الثياب وظهورها بمظهر غير لائق أمام الآخرين، وخاصة عندما تكون الثياب ذات ألوان فاتحة، وهذا النوع من الزيوت لا يمكن التخلّص منها بمسحوق الغسيل المعتاد، بل تحتاج إلى طرق أخرى للقيام بتنظيفها بشكل كلي، وإعادة الملابس كما كانت عليه من قبل.

طرق إزالة بقع الزيت

لإزالة بقع الزيوت عن الملابس يجب القيام بالعديد من الطرق، ومن أهمّها ما سنذكره هنا لكلّ ربّة منزل:

يمكن استعمال البودرة الخاصة بالأطفال والتي يطلق عليها بودرة التلك، وذلك من خلال وضع كمية معينة من هذه البودرة على المكان الذي يحتوي على بقع الزيت، وإبقاؤها على الزيت لبعض الوقت والذي لا يتجاوز الخمس دقائق، مع مراعاة تغطية البقعة بشكل كامل، ثم إزالة البودرة بواسطة فرشاة الأسنان، وبعد ذلك غسل الثياب بالطريقة المعتادة، وبذلك يتمّ التخلّص من البقع بشكل نهائي.

استخدام الصابون الخاص بتنظيف الغازات، وذلك من خلال فرك بقعة الزيت بكمية من الغاز، وبعد ذلك تنظيف الملابس بالماء وتركها حتّى تجفّ بشكل جيّد، وبعد ذلك تظهر النتيجة المرغوبة.

تنظيف بقع الزيت من خلال المعجون الخاص بتنظيف الأواني المنزلية، وذلك من خلال غمر القطعة المتضرّرة من الملابس في كمية مناسبة من معجون الجلي، والعمل على فركها بشكل جيّد وذلك من خلال فرشاة الأسنان، وبعد ذلك يجب أن تنظّف بالماء وتجفّف، لكي تختفي البقع.

من الطرق الفعّالة في التخلّص من بقع الزيت هو استعمال الشامبو الخاص بالشعر الدهني، ويقوم مبدأ عمله على التخلّص من جميع الدهون وبقع الزيت الموجودة على الملابس، ويتمّ ذلك من خلال وضع كمية مناسبة وكبيرة على القطعة، والعمل على فركها بشكل جيد، ويتمّ الفرك بواسطة فرشاة الأسنان، وبعد ذلك تنظف القطعة بشكل جيّد.

من الطرق المستخدمة في التخلّص من الزيوت هي استعمال المشروبات الغازية، ويتمّ ذلك من خلال صب كمية من المشروب الغازي بغضّ النظر عن نوعه، على قطعة القماش المتضررة، والعمل على غمرها بها وتركها لمدّة لا تقلّ عن الساعتين، وبعد ذلك يتمّ تنظيفها بواسطة الغسالة وبالطريقة المعتادة، وتركها حتّى تجف بشكل نهائي، وسوف تلاحظ أن البقع اختفت بشكل نهائي.