كيفية القضاء على شراهة تناول الطعامكيفية القضاء على شراهة تناول الطعام

كيفية القضاء على شراهة تناول الطعام , الشراهة فى تناول الطعام من المشكلات الكبيرة التى تصيب عدد كبير من الاشخاص والتى تسبب كثير من المشكلات الصحية وتحدث تلك الشراهة فى تناول الطعام نتيجة للحزن او الاكتئاب او الحالة النفسية السيئة فيوجد بعض الاشخاص الذين يعانون من هذه الاعراض ويعتقدون ان تناول الطعام هو نوع من الحلول او الهروب من المشاكل التى يعانون منها وتجعلهم يتناولون الطعام بشراهة كبيرة , الامر الذى يؤدى الى زيادة الوزن وحدوث بعض المشاكل الصحية, ولذلك نقدم لكم بعض النصائح البسيطة لحل هذه المشكلة .

 7 نصائح من أجل القضاء على الشراهة :

– قومي بتقسيم وجباتكِ و لا تعتمدي على جعلها وجبتين فقط في اليوم و تجعليهما يحتويان على كميات كبيرة من الأغذية و التي تساهم في جعلكِ تتناولين كميات أكبر مما تحتاجينه فعلياً و لذلك أهتمي بوجبة الإفطار و قسمي وجباتكِ على ثلاث وجبات رئيسية و وجبة خفيفة على الأقل.

– حددي لنفسكِ نظاماً غذائياً من أجل تحقيق غرض معين كأن تتخلصي من وزنكِ الزائد لأنه يساهم في إصابتكِ بالكثير من المشكلات الصحية و يمنعكِ من الحركة بحرية.

– قومي بوضع خطة تقللين فيها من السعرات الحرارية في أطعمتكِ و اعتمدي في نظامكِ الغذائي على الأطعمة الصحية و اجعليها من الأطعمة التي تحبين تناولها حتى لا تشعري بالملل و الحرمان مما يؤدي إلى فشل النظام الغذائي.

– احرصي على تناول الطعام و مضغه ببطء لأنها من أكثر الطرق فاعلية في التغلب على مشكلة الشراهة كما إنه يجعلكِ تستمتعين بوجبتكِ و يجعل جسمكِ يرسل الإشارات لدماغكِ بالشبع على عكس تناول الطعام بسرعة فإنه يجعل الجسم يتأخر في إرسال الإشارات للدماغ و يجعلكِ تستغرقين وقتاً أطول في تناول الطعام مما يجعلكِ تتناولين كميات أكبر.

– احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم و قبل تناول وجبتكِ الغذائية لأن هذا سيساهم في جعلكِ تشعرين بالشبع بشكل أسرع مما يساهم في جعلكِ تأكلين كميات أقل من الطعام و بمعنى أكثر دقة لكل رطلين من وزن جسمكِ يجب أن تشربي أوقية واحدة من الماء و هذا معناه أنه كلما زاد الوزن كلما احتجت لشرب كميات أكبر منه.

– امتنعي عن تناول المشروبات الغازية و العصائر المحلاة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر كما إنها تتسبب في تأخير هضم الطعام.

– قللي قدر استطاعتكِ الكميات التي تتناولينها من الدهون و السكريات و لا تحرمي نفسكِ منها مرة واحدة لأنكِ ستفشلين في نهاية الأمر فعلى سبيل المثال لو كنتِ معتادة على تناول بيتزا بالحجم الكبير تناولي قطعتين فقط أو المقدار الذي يسد جوعكِ.