نصائح للحصول على بشرة مشرقةنصائح للحصول على بشرة مشرقة

نصائح للحصول على بشرة مشرقة , تنقسم البشرة الى انواع مختلفة وهى البشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة العادية ويختلف كل نوع فى طرق العناية والاهتمام به , فلكل بشرة خصائصها  المختلفة والتى تحتاج لطرق خاصة للحفاظ عليها , لذلك يجب على فتاة وامرأة ان تعرف نوع بشرتها حتى تستطيع ان تقدم لها العناية المناسبة بها .ونقدم لكم خلال المقال التالى بعض النصائح البسيطة للعناية بكل نوع بشرة مختلف للحصول على بشرة اكثر اشراقا وجمالا .

نصائح للحصول على بشرة مشرقة

غسل الوجه قبل الخلود إلى النوم، والتخلّص من آثار المكياج اليومي عليه.

تقشير البشرة وتنظيفها للتخلص من الجلد الميت ومنع تراكمه على طبقة الخلايا الجديدة.

شرب كميات كافية من المياه للمحافظة على البشرة رطبة.

أكل الفواكه الطازجة، والخضروات الغنية بالفيتامينات، والألياف لتوفير التغذية اللازمة لتجديد خلايا الجلد.

تجنب الأطعمة السريعة الغنية بالدهون؛ لأنّها ترفع من نسبة إفراز الجسم للدهون وتزيد من احتمالية ظهور حبوب على البشرة، وخاصةً البشرة الدهنية.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

عمل تدليك خاص للوجه، بحيث يقوم هذا التدليك على تنشيط الدورة الدموية في الأوعية الدموية للوجه، وزيادة قدرتها على توفير الغذاء والأكسجين اللازم لتجديد هذه الخلايا ونموها.

تجنب السهر والخلود للنوم في ساعات الليل، والابتعاد عن الضغط النفسي والتوتر.

العناية بالبشرة الدهنية

غسل البشرة الدهنية بشكل منتظم دون الإكثار من استعمال غسول الوجه، حيث يعمل غسول الوجه بشكل عام على التقليل من إفراز البشرة للدهون الطبيعية، وكثرة استخدامها في هذه الحالة يحفز البشرة على إفراز المزيد من الدهون لتعويض ما خسرته بسبب الاستعمال الدائم والمتكرر للغسول.

استعمال الماء الدافئ عند غسل الوجه؛ لأنّه يساعد على التخلص من الدهون المترسبة على البشرة.
اتّباع نظام غذائي صحي.

التركيز على الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة والابتعاد عن الكريمات المرطبة.

العناية بالبشرة الجافة

الترطيب: تحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب المتكرر والمستر طوال اليوم، وذلك من خلال وضع الكريم المرطب من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

التقشير: تتسبب خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة بجفافها وخشونتها، ويجب التخلص من هذه الخلايا الميتة عن طريق عمل تقشير للبشرة مرتين في الأسبوع على الأقل للتخلص منها.

التركيز على الطعام الغني بالألياف وخاصةً السلطات الغنية بالخضروات الطازجة.

تجنب استعمال غسول الوجه لما يحتويه من مواد كيماوية قد تتسبب بجفاف البشرة، واستبداله بالصابون السائل الذي يتميز بمواده الطبيعية الأكثر نعومة على بشرة الوجه.