وصفات طبيعية لتكثيف الشعروصفات طبيعية لتكثيف الشعر

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر , كثير من السيدات يعانين من الشعر الخفيف وسقوط الشعر الذى ينتج لكثير من الاسباب اهمها سوء التغذية او الضغوطات النفسية التى تتعرض لها وتؤثر بالسلب على صحة الجسم بوجه عام , وتلجأ للبحث عند كثير من الطرق المختلفة لتكثيف الشعر ومنع سقوطه , ومعظمها يكون مكلف جدا ويحتاج لكثير من الاموال , ولذلك نقدم لكم خلال المقال التالى بعض الطرق والوصفات الطبيعية التى تساعد على تكثيف الشعر بشكل سريع وفعال وامن .

طرق تكثيف الشعر :

1.زيت الخروع

يستخدم زيت الخروع منذ سنين عديدة بنجاح لتطويل الشعر، ليش فقط لشعر الراس، بل أيضا للحواجب والرموش، وهو مشهور بفوائده الصحية الكثيرة، وخواصة المضادة للالتهابات والبكتيريا والفطور، كما أنه غني بالحمض الدهني أوميغا3، وحمض الريسينوليك، وفيتامين E، وغيرها من المعادن والبروتينات، وكل هذه المواد تساهم في تغذية الشعر وفروة الرأس وبالتالي زيادة طوله، كما أن زيت الخروع يزيد دوران الدم الذي يعد عاملاً حاسما في تعزيز طول الشعر.

كيفية استخدام زيت الخروع

ــ بالاعتماد على طول شعرك، ضعي بضع قطرات من زيت الخروع وافركيها على فروة رأسك، واحرصي على استخدام زيت خروع نقي خال من الهكسين، هذا الزيت سميك لذا يمكن ان تجدي صعوبة في فركه، وهنا تستطيعين مزجه بزيت أقل سماكة لتجعليه سلساً، مثل زيت جوز الهند ( امزجي نصف من زيت جوز ونصف خروع). استمري بتمسيد الزيت على الفروة لعدة دقائق، ثم ابدأي بدهن الشعر، اتركيه لساعة أو ساعتين، ثم اغسليه، وحاولي تكرار العملية مرة كل أسبوع، او عدة مرات لتحصلي على نتائج أفضل.

 

2.عصير البصل

يزيد عصير البصل من توزيع الدم ويقلل الالتهابات التي تصيب مسام الشعر، ما يعزز نمو شعرك ويقلل تقصّفه، كما يعمل عصير البصل كمضاد أكسدة طبيعي.

 

3.زيت الجينسينغ

تتم إضافة الجينسينغ للشعر الخفيف بسبب ما يحتويه على مواد مفيدة تساعد في تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس وجذور الشعر ما يساهم في تجديد الخلايا التي تعزز نمو الشعر، ويمكنك اضافة الزيت لتسهيل استخدامه.

كيفية تستخدمين الجينسينغ

أفرغي كبسولة جينسينغ واحدة وأضيفي 3 -4 ملاعق كبيرة من الزيت (جوز الهند أو الجوجوبا)، حركيهم وضعيهم على الفروة، واستمري بعمل مساج لها لــ 5 دقائق، كرري ذلك لعدة مرات اسبوعيا أو يومياً.

 

4.مساج فروة الرأس

من أبسط وأسهل الطرق لتعزيز نمو الشعر هو فقط القيام بمساج لفروة الرأس يومياُ، فالمساج يزيد معدل تدفق الدم، ويعزز توزيعه وبالتالي يحفز نمو الشعر، فقط استخدمي يديك لعمل مساج للفروة لــ 5 دقائق لمرتين يومياً.

 

5.زيوت الأعشاب

تساهم العديد من زيوت الأعشاب في تعزيز نمو شعر جديد ومنع تقصفه، ومن اشهر الزيوت المستخدمة لتطويل وتكثيف الشعر: زيت عشبة الارز الخشبي، و زيت بذر العنب الغني بالعديد من الاحماض الدهنية الاساسية وفيتامين E، الذي يحسن كثافة الشعر.

أيضا هناك العديد من زيوت الاعشاب المفيدة كزيت الخزامى، اكليل الجبل، والزعتر.

كيفية استخدام زيوت الاعشاب

ضعي 5 قطرات من أحد الزيوت، مع 2 -3 ملعقة كبيرة من زيت ناقل كزيت جوز الهند او الجوجوبا، امزجيهم معاً وضعيهم بأصابعك على فروة رأسك، مسديهم لــ 5 دقائق، كرري ذلك عدة