المكياج

10 وصفات طبيعية تساعد على ازالة النمش

10 وصفات طبيعية تساعد على ازالة النمش , النمش احد مشكلات البشرة الشائعة التى تؤرق كثير من الاشخاص وتسبب لهم ازعاج واحراج كبير وتلجأ كثير من النساء الى استخدام طرق كثيرة ومختلفة للتخلص من النمش ويمكن ازالة النمش والبقع الداكنة فى الوجه بمكونات بسيطة جدا متوفرة فى كل منزل وكلها مواد طبيعية لا تضر بالبشرة وغير مكلفة , ونقدم لكم خلال المقال التالى 10 من الوصفات الطبيعية التى تساعد فى ازالة النمش والتخلص منه .

 

10 وصفات طبيعية تساعد على ازالة النمش

خلطة الليمون والعسل

يعمل عصير الليمون على علاج النمش والكلف والبقع الداكنة من خلال تفتيح لون البشرة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى العسل الذي يعمل بدوره على تبييض الوجه وزيادة نضارته. امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من العسل ودلّكي بها بشرتك واتركي الماسك على وجهك لحوالى 20 دقيقة قبل غسله. كرّري الوصفة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع لتصبح بشرتك أكثر نقاوة.

 

خلطة الطماطم والخيار

لكي تتخلّصي من النمش والبقع الداكنة، اهرسي نصف ثمرة صغيرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار وضعي المزيج على بشرتك لحوالى نصف ساعة 3 مرّات أسبوعياً واحصلي على بشرة نضرة خالية من التصبغات.

 

خلطة البصل وخل التفاح

من مميزات البصل أنه يحتوي على الكبريت وهو يساعد على تقشير الوجه وتبييضه، في حين أن خل التفاح يحتوي على حمض الماليك الذي يخفف خلايا الجلد الداكنة. انقعي شرئح صغيرة من البصل الأحمر في خل التفاح ثم افركي وجهك بالمزيج بواسطة شرائح البصل لحوالى 10 دقائق كل يومين لتحصلي على بشرة نضرة ونقية.

 

خلطة صودا الخبز وزيت الزيتون

تعمل صودا الخبز على إزالة خلايا الجلد الميتة وتبييض الوجه وتنظيفه من النمش. امزجي ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من زيت الزيتون وضعي الماسك على بشرتك لحوالى نصف ساعة مرتين أسبوعياً لتتألّقي بوجه نضر.

 

خلطة الزبادي والبيض

يعمل كل من البيض والزبادي على تفتيح البشرة وتنقيتها. أخفقي بيضة واحدة مع ملعقتين من الزبادي وضعي الخليط على وجهك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع لتتخلّصي من النمش.

 

خلطة الكركم والموز

اهرسي موزة واحدة وأضيفي عليها نصف ملعقة من مسحوق الكركم وضعي الماسك على وجهك لحوالى ربع ساعة قبل غسله. يشتهر الكركم بقدرته الكبيرة على تبييض الوجه وإزالة النمش كما أن الموز يرطّب البشرة ويزيد من نضارتها. طبّقي الخلطة 3 مرّات أسبوعياً لتتخلّصي نهائياً من النمش والبقع الداكنة.

 

خلطة الكيوي والفراولة

يعمل كل من الكيوي والفراولة على تنظيف البشرة وتنقيتها وتنظيفها من الشوائب. اهرسي حبة واحدة من الكيوي مع حبة من الفراولة وضعي الماسك على وجهك لحوالى نصف ساعة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرغوبة.

 

خلطة زبادة الكاكاو والألوفيرا

امزجي القليل من زبدة الكاكاو مع جل الألوفيرا وضعي المزيج على وجهك لحوالى نصف ساعة 3 مرات أو أكثر كل أسبوع لتتخلّصي من النمش والبقع الداكنة.

 

خلطة الأفوكادو والحليب

اهرسي نصف ثمرة من الأفوكادو وأضيفي عليها ملعقتين من الحليب وقطرات من ماء الورد. طبّقي الخلطة على وجهك لحوالى نصف ساعة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة خالية من النمش والكلف.

 

خلطة زيت الجوجوبا وزيت الزيتون

امزجي ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت الزيتون وضعي المزيج على وجهك لحوالى نصف ساعة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع لتبييضه وتنقيته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق