مساحة إعلانية

4 وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان فى المنزل

4 وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان فى المنزل
11

وصفة لتبيض الاسنان من اول مرة

كتبت : زيزي مصطفي

الأسنان النظيفه ناصعة البياض حلم يسعي إليه كثيراً من النساء والرجال علي حد سواء من اجل أبتسامه مشرقه وجذابه، فالأسنان ناصعة البياض السر وراء ثقة الكثير والكثيرات دون حرج او قلق او خجل فمظهر الأسنان من بياض ولمعان وإشراق يعطي مظهر جذاب للشكل الخارجي سواء للرجل أو المرأه وسبب كافي لإنجذاب كل منهم للأخر أضافة إلي انه يعبر عن مدي أهتمام الشخص بمظهره ونظافته الشخصيه ولا سيما النساء، ولكن نصائحنا في هذا الموضوع ليست للنساء فقط فلك ولكي اعزائي القراء، ولكن قبل التطرق إلي هذه النصائح ومعرفة طرق تبيض الأسنان يجب ان نعلم ما السبب وراء أصفرار الأسنان اولاً .

. أسباب تصبغ وأصفرار الأسنام

* التدخين يُعد النوه الأولي في تصبغات الأسنان وأصفرارها فيُعد أكثر الأسباب شيوعاً في تصبغات الأسنان والتهابها أيضا، نتيجه المواد السامه والضاره التي تحتويها السيجاره .

* كثرة تناول المشروبات المحتويه علي الكافين كالشاي والقهوه والمشروبات المحتويه علي ألوان صناعيه والمشروبات الغازيه كل ذلك من شأنه أن يحدث أصفرار الأسنان وتصبغها .

* أستخدام المنتجات المحتويه علي التبغ كالشيشه والسجائر .

* اهمال العنايه بالأسنان وتنظيفها وأستخدام الفرشاه المناسبه تبعاً لدرجه حساسية الأسنان واهمال استخدام الخيط الطبي في التنظيف وإستخدام وسائل تضر الأسنان اكثر ما تفيدها كالدبابيس و خله الأسنان الخشبيه وأظافر اليد .

* تناول الأطعمه التي تحتوي علي أصبغه لونيه تحدث أيضاً أصفرار وتسويس للأسنان

* الوراثه، فقد يكون أحيانا تصبغ الأسنان شيء وراثي أنتقل إليك من الأبوين أو والأجداد عبر الجينات مثلها كمثل كافة الأمراض الوراثيه التي يُصاب بها الأنسان .

* كثرة تناول الأدويه والعقاقير أيضاً من أحدي مُسببات أصفرار الأسنان .

* الأشعات المستخدمه للرأس والرقبه وعلاج الكيماوي لمرضي السرطان من شأنها أيضاً أن تؤدي إلي تصبغات الأسنان وأصفرارها .

* التقدم في العمل يُحدث أصفرار للأسنان نتيجه ضعف الطبقه الخارجيه للمينا التي تضعف وتزول تدريجياً كلما تقدم الشخص في العمر .

* كدمات الفم أثر السقوط والأصطدام في شيء ما او نتيجه حادثه .

* أستخدام معجون أسنان او غسول للفم الذي يحتوي علي نسب عاليه من الفلوريد يُحدث تصبغات للأسنان .

. علاج أصفرار الأسنان بالوصفات الطبيعيه

* خليط مطحون الفحم و عصير الليمون .

4 وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان فى المنزل
4 وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان فى المنزل

قومي بخلط ملعقة كبيره من مطحون او بودرة الفحم مع ملعقة من عصير الليمون وافركي بيهم أسنانك بشكل جيد بأستخدام الفرشاه، أستمري في فرش أسناك بهذا الخليط من 3 : 5 دقائق، كرري هذه الخليط مرتين اسبوعياً لأسنان ناصعة البياض .

* خليط الفراوله وصودا الخبز .

4 وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان فى المنزل
4 وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان فى المنزل

أهرسي ثمرتين او اكثر حسب حاجتك الأستعمليه مع بعص من صودا الخبز، امزجي الخليط جيداً حتي التجانس، ضعي الخليط مباشرة علي فرشة أسناك، افركي أسنان جيداً بالخليط لمدة 5 دقائق، أغسلي أسنانك جيداً بماء فاتر، تُعد هذه الوصفه من أكثر الوصفات المفيدة للأسنان اضافة أنها لا تؤثر سلباً عليها إن لم تفيدها .

* خليط الليمون وبيكربونات الصوديم .

4 وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان فى المنزل
4 وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان فى المنزل

قوم بمزج ملعقة متوسطه من عصير الليمون مع ملعقه من بيكربونات الصوديم، قلب الخليط جيداً حتي التجانس، ضعه علي الفرشه وفرشي به أسنانك جيداً لدقيقتين ثم اغسل فمك جيداً بالماء لتخلص من اثر الليمون اللازع ولكن تجنب هذه الخلطه إن كنت ممن يعانون من حساسيه الأسنان أو التهاب اللثه .

* خليط مهروس قشر الموز .

4 وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان فى المنزل
4 وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان فى المنزل

لا تتخلصي فوراً من قشر الموز بعد تناوله بل استخداميها ك ماسك لتبيض الأسنان، يُعد الموز من افضل الطرق الطبيعيه لتبيض الأسنان والتخلص من أصفرارها نتيجة أحتوائه علي العديد من الفيتامينات كفيتامين ب١٢، والعديد من المركبات الغذائية والمعادن كالبوتاسيوم وغيره من المعادن والفيتامينات الأخري المهمة لصحة الجسم، وهذا ما أكدته العديد من الدراسات اليابنية والتي أشارت أن فرك الأسنان بقشر الموز بعد تناوله لمدة دقيقتين وترك باقي أثار الموز علي الأسنان من5 : 15 دقيقه له فاعلية كبيرة علي تبيض الأسنان والتخفيف من ألتهاب اللث وحساسية الأسنان وتخفيف آلامها

اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد