استخدامات غير تقليدية لبلسم الشعراستخدامات غير تقليدية لبلسم الشعر

استخدامات غير تقليدية لبلسم الشعر , بلسم الشعر من المنتجات التى تستخدم للعناية بالشعر وتنعيمة ويجعله املس اكثر ويسهل فرده وتسريحه ولكن لايقتصر دور بلسم الشعر على ذلك فقط وانما يمكن استخدامه فى عدة استخدامات اخرى منزليه واخرى جمالية وهذه الاستخدامات سنتعرف عليها بالتفصيل خلال السطور القادمة , تابعونا لتتعرفو عليها .

 

و النصائح التي سنسردها عليكِ فيما يلي من أجل إستخدام البلسم في أغراض أخرى لا تحتاج منكِ إلى استخدام بلسم باهظ الثمن بل يكفيكِ أن تستخدمي بلسمًا رخيصًا فهو سيوفي بالغرض المطلوب منه : –

– إذا كنتِ تعانين من بعض الالتهابات في بشرتكِ نتيجة استخدامكِ للشفرات فإن البلسم يمكن استخدامه كأحد البدائل لكريم الحلاقة فهو يعمل على منع البشرة من التعرض للالتهابات و الاحمرار كما يجعل الشفرة تنزلق بشكل أكثر سهولة كما يحتوي على عناصر مرطبة فإنه يجعل البشرة بعد الحلاقة أكثر نعومة و نضارة.

– إذا كنتِ تملكين ملابس حساسة و ناعمة فيمكنكِ أن تستخدمي البلسم في غسلها فهذه النوعية من الملابس لا تحتاج إلى مواد قاسية تتسبب في تعرضه للجفاف و يكون ذلك بملء الحوض بالماء الدافئ و إضافة مقدار ملعقة من البلسم فيه ثم وضع الملابس و تركها لبضعة دقائق ثم غسلها بالماء و تركها حتى تجف.

– إذا كنتِ ترغبين في إزالة مستحضرات التجميل من على بشرتكِ فإن الحل الأمثل هو البلسم نظرًا لأن مكوناته ناعمة فيزيل المستحضرات التجميلية بنعومة و بدون أن يتسبب في تعرضها لأية أعراض جانبية.

– إذا كنتِ تملكيًا فرشًا خاصة بمستحضرات التجمل أو بالرسم فيمكنكِ أن تقومي بتنعيمها عن طريق استخدام البلسم و لكن اغسليها جيدًا بالماء الدافئ.

– إذا كنتِ ترغبين في ترطيب بشرتكِ بدون دفع مبالغ باهظة فالحل هو وضع مقدار من البلسم على قطعة من القطن و مسحها على الجسم بأكمله و هذا من شأنه أن يمنح بشرتكِ النعومة الكافية.

– إذا قمتِ بوضع لاصقات طبية على جزء من أجزاء جسمكِ و قمتِ بنزعها فإنها تتركِ أثر مؤلمًا و مزعجًا على بشرتكِ خاصة مع وضعه على أماكن ينمو فيها الشعر أو الأماكن الحساسة من الجسم و لذلك ضعي مقدارًا من البلسم على قطعة من القطن و قومي بفرك المنطقة المرادة حتى تتخلصي من آثار اللاصقة تمامًا.

– إذا كان عندكِ باب يصنع صريرًا مزعجًا فضعي قليلًا من البلسم على المفصلات التي يصدر منها الصرير و سيختفي.

– إذا أردتِ وقاية الأدوات التي تملكينها من التعرض للصدأ فإن البلسم هو الحل الأمثل فضعي كمية صغيرة منه على الأداة المراد حمايتها من الصدأ.