الرجيم

الرجيم الكيميائي

الرجيم الكيميائي , يوجد كثير من الانواع المختلفة من الرجيم القاسى منها والعادى , ويعتبر الرجيم الكيميائى احد انواع الريجيم التى لها قدرة كبيرة على تخسيس الوزن فى وقت قصير ويعتمد الرجيم الكيميائى على زيادة حرق الدهون بطريقة معينة وهو من الريجيمات المنخفضة السعرات الحرارية , ونتعرف معكم خلال المقال التالى على تفاصيل هذا النوع من الريجيم وكيفية تطبيقه .

يطلق على الرجيم الكيميائي لثلاثة أيام أكثر من اسم، مثل رجيم رد الفعل الكيميائي، والقاعدة الرئيسية لهذا الرجيم تقوم على أنه بإمكانك زيادة عملية الأيض وحرق دهون أكثر بجمع انواع معينة مع بعضها من الطعام، مقابل تجنب اندماج أنواع معينة أخرى.

ويعد هذا الرجيم منخفض جدا بالسعرات الحرارية وسريع لخسارة الوزن. ويعتمد على مساعدة الناس الذين لا يريدون اتباع رجيم طويل الأمد لخسارة وزنهم بسرعة تحضيرا لحدث قادم، كزفاف أو رحلة ،ويجب الالتزام بالرجيم الكيميائي بشكل صارم بدون أي تغييرات، أو إضافات أو تبديل.

كيف يتبع نظام الرجيم الكيميائي لثلاث أيام:

1. اليوم الاول
الافطار:  قهوة سادة، ماء أو شاي، نصف قطعة من الكريب فروت او عصيرها، وشريحة واحدة من التوست (يفضل المصنوع من القمح الكامل) مع 1 او 2 ملعقة كبيرة من زبدة الفستق.
ــ الغداء: قهوة سادة، ماء أو شاي، نصف كوب من الماء وتونا، وقطعة واحدة من التوست لوحده.
ــ العشاء: قهوة سادة، ماء أو شاي، 85 غراما من اللحم دون دهن، 1 كوب من الفاصولياء الخضراء، 1 كوب من الشمندر، 1 كوب من آيس كريم الفانيلا، وتفاحة صغيرة.
2. اليوم الثاني
ــ الافطار: قهوة سادة، ماء أو شاي، بيضة واحدة باي شكل، موزة واحدة، وقطعة واحدة من التوست لوحده.
ــ الغداء: قهوة سادة، ماء أو شاي، 1 كوب من الجبنة المنزلية، 5 بسكويتات مالحة.
ــ العشاء: قهوة سادة، ماء أو شاي، قطعتين هوت دوغ، نصف كوب من الحزر، 1 كوب من البروكلي أو الملفوف، 1 موزة، نصف كوب من آيس كريم الفانيلا.
3. اليوم الثالث
ــ الإفطار:  قهوة سادة، ماء أو شاي، 5 بسكويتات مالحة، بيضة واحدة أو قطعة من جبنة الشيدر، وكأس من عصير التفاح.
ــ الغداء: قهوة سادة، ماء أو شاي، 1 بيضة مسلوقة، تقاحة صغيرة، وقطعة من التوست لوحده.
ــ العشاء: قهوة سادة، ماء أو شاي، 1 كوب من الطون، دحاج او الحبش، 1 كوب من الفاصوليا الخضراء أو القرنبيط، 1 كوب من الشمندر، 1 كوب من الشمام او تفاحة صغيرة، ونصف كوب من آيس كريم الفانيلا.
ــ بعد اكمال 3 ايام في اتباع هذا الرجيم، عليك اتباع نظام غذائي قليل السعرات حتى تستردي الكيلو غرامات التي خسرتيها، وفي حال رغبتك بخسارة وزن اضافي أيدي اتباع هذه الأيام الثلاث لكن بعد استراحة لمدة 4 أيام.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق