المكياج

طريقة تطبيق مكياج الستروبنق

طريقة تطبيق مكياج الستروبنق , الستروبنق من احدث انواع المكياج الذى اصبح انتشارا فى الوقت الحاضر ويعتمد على عمل هايلايت لامع على البشرة ويساعد هذا النوع من المكياج على ابراز بعض الاماكن فى الوجه ولكن يحتاج مكياج الستروبنق الى طريقة وخطوات صحيحة عند تطبيقه فهو لا يتناسب مع كافة انواع البشرة ويحتاج الى طريقة معينة لوضعه للحصول على افضل النتائج والتى سنتعرف عليها اكثر من خلال المقال التالى فتابعونا لتتعرفو على الطريقة الصحية لوضع مكياج السيتروبنق والحصول على افضل اطلاله من خلاله .

 

ما هو الستروبنق

يعتبر الستروبنق من أنواع المكياج الحديثة التي تستخدم من أجل وضع أساس مكياج جيد، ويستخدم من أجل عمل هايلاين لامع على البشرة، فعليكي أن تنسي الكونتور وقومي بالتركيز على الهاي لايت، وهذه الطريقة تستخدم من أجل ابراز بعض الأماكن في الوجه، وهذا يكون على عكس الكونتور المخصص لنحت البشرة وتظليل الوجه، كما أنها تعطي الوجع لمعان لا يكرر وجمل ملائكي لا يعوض.

هل يناسب السيدات جميعهم

لهذا النوع من المكياج العديد من الجوانب الغير مرغوب فيها، والتي تتمثل في تعب وارهاق البشرة الدهنية، وهذا بسبب افراز البشرة للدهون والزيوت، التي تجعل البشرة، مما يجعل الوجه يعاني من التعرق الذي يظهر عليه، مما يجعل المرأه غير قادرة على عمل الستروبنق بشكل جيد.

شرح طريقة الاستعمال

يعتبر هذا النوع من المكياج يمنح البشرة الاضاءة التي يحتاجها، وهذا حيث أن المرأه التي تعاني من وجه عريض، وتريد نحت الوجه حتى يظهر بشكل أصغر، لا تنال إعجابها هذه التقنية الحديثة، وهذا بسبب أنها تجعل الوجه بشكل أعرض، فضلا عن أن السيدات الذين يعانون من المسامات الواسعة في بشرتهم، لابد من أن يتجنبو وضع التسروبنق بدون وضع تحضيرها جيدا، وهذا لأنه سيقوم بابراز مشاكل البشرة التي تؤثر على جمالها، فيجب عمل المساكات الطبيعية الهامة للبشرة، والعمل على استخدام نوع من أنواع البرامير المصحح للبشرة.

في حالة وجود حب الشباب في البشرة، يجب الابتعاد عن استخدام التسروبنق الهام للبشرة، والذي يعمل على حمايتها من المشاكل التي تظهر فيها، بداية من حب الشباب والبثور التي تظهر في البشرة، فقومي بوضع الميكب على الجوانب المطفية من البشرة، والتي تسبب ظهور الحبوب مهما قومتي بوضع الكنسيلر لاخفائها.

أنواع الهايلايت الكريمي

خطوة الاختيارية
يتم وضع الهايلايت الكريمي على البشرة الجافة والعادية، في حالة التأكد من أن وضع البرايمر على البشرة، قبل أن يتم وضع كريم الأساس، فقومي بوضع الكريم على المناطق التي ترغب فيها، ثم يتم وضع فاونديشن من خلال الطبطبة بالفرشاه على مناطق الهايلايت، في حالة كون البشرة دهنية عليكي الابتعاد عن هذه الخطوة، ووضع الفاونديشن فورا عليها، أما بالنسبة إلى بودرة التثبيت قومي بتثبيت الكونسيلر على البشرة، من خلال وضعه على منطقة حول الأنف، ولكن الابتعاد تماما عن عظمة الأنف، ولكن كوني حريصة من الأماكن التي وضع عليها الهايلايت، وقومي بابعاد البودرة عليها، للمحافظة على المظهر الخاص بكِ، من خلال وضع البودرة على البشرة للتخلص من اللمعان، الموجود حول الأنف.

درجات الستروبنق الكريمي المختلفة
في حالة وضع الفاونديشن، يتم التركيز على التسروبنق، بعد التأكد من اختيار الهايلايت الكريمي المناسب للبشرة، ويتم وضع الأساس على امنطقة البشرة باستخدم لوضعه على المناطق المرغوب فيها.

كيفية وضع الستروبنق

في البداية يوجد خطوة أساسية وهي يجب أن تقومي بترطيب البشرة أولا، من خلال وضع مرطب عليها، حتى تحصلين على مظهر جميل للبشرة ونضارة بشرة خالية من التوهجات التي تظهر فيها، والتمتع ببشرة بيضاء ونضرة، فيجب اختيار نوع من المطربات التي تفيد البشرة الدهنية، وحماية البشرة المختلطة من المشاكل التي تكون فيها.

1– يتم غمس الأصابع بالهايلايت، ويتم وضعها فوق الحاجب وتحته، مع دمجه بالاصبع

2– يتم وضعه على زوايا العين الداخلية.

3- يوضع على عظمة الخد، ومن خلال رسم شكل، بداية من نهاية الحاجب إلى عظمة الخد.

4– يتم وضع هاي لايت على أرنبة الأنف، لاعطاء ايحاء بأنها مرفوعة لأعلى، ويتم دمجها لأعلى، وفي حالة بروز عظمة الأنف، يتم وضع الهيالايت أعلى وأسفل البروز، حتى يتم تخفيفه.

5- يتم وضعه فوق الشفاة حتى نعطيها إيحاء بالامتلاء، ويخفي الرفع الموجود فيها.

6- يتم وضع الهايلايت في منطقة منتصف الذقن.

7- بعد الانتهاء من هذا يتم وضع البلاشر بعدها، حتى تحصلين على مكياج كامل ومميز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق