الرجيم

فوائد الاناناس للريجيم

فوائد الاناناس للريجيم , الاناناس من الفواكه الاستوائية المعروفة بقيمتها الغذائية الكبيرة وفوائدها الصحية التى ليس لها حصر , والاناناس من الفواكه التى تعطى شعور كبير بالشبع لذلك ينصح بتناولها اثناء فترة الريجيم فهو ملىء بالفيتامينات والمعادن الهامة والالياف التى تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة .

تعتقد كثيرات أن تناول الأناناس يساعد على خسارة الوزن، كما هو شائع على صفحات الإنترنت، إلا أن هذا المفهوم لم تثبت صحته علمياً. علماً أن تناول كمية كبيرة من الفاكهة، ومن بينها الأناناس ضمن الــ”رجيم” يساهم في زيادة الوزن، حسب دراسة صدرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، في مايو (أيار)، في سنة 2009.

 

يمنح الأناناس متناوله شعوراً بالشبع بسرعة، لكونه يفتقر إلى كثافة الطاقة؛ لذلك، يمكنه أن يدخل ضمن نطاق الـ”رجيم” الغذائي الهادف إلى خسارة الوزن.

إذا رغبت في تناول السكريات، يمكنك اللجوء إلى الأناناس، بالنظر إلى مذاقه الحلو، مع الإشارة إلى أنه يحوي نسبةً هامّةً من الألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

يحوي كوب من الأناناس حوالى 83 سعرة حرارية. وعند شراء الأناناس المعلب، احرصي على أن يكون محفوظاً بالماء (79 سعرة حرارية)، أو الجئي إلى عصير الأناناس الطبيعي بعيداً عن شراب السكر، الذي يضيف مزيداً من السعرات الحرارية، التي قد تصل إلى 200 سعرة حرارية.

إن الأطعمة التي تفتفر إلى السعرات الحرارية مقارنة بوزنها تساعد على خسارة الوزن.

يمكن إضافة شرائح الأناناس إلى الوجبات الخفيفة كالزبادي قليل الدهون، أو إلى الجبن أو سلطة الفاكهة، أو حتى إلى الوجبات الرئيسة؛ وذلك بواسطة الصلصات التي تضاف إلى اللحوم والسمك.

من جهة ثانية، تعتقد كثيرات أنّ انزيم الـ” بروميلايين” المتوفّر في فاكهة الأناناس يساعد على فقدان الوزن، إلا أنّ دراسات كانت صدرت في أبريل (نيسان) سنة 2014 لم تثبت صحة الاعتقاد، حسب “جمعية السرطان الأمريكية”.

نصيحة: تجنبي تناول “البروميلايين” كمكمّل غذائي، لأنه يمكن أن يؤثر في الأدوية الأخرى المتناولة، فيسبّب ردة فعل تحسسية للأشخاص المعرّضين لذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق