مساحة إعلانية

فوائد البطيخ للجنين

فوائد البطيخ للجنين
15

فوائد البطيخ للحامل

يعد البطيخ من أنواع الفواكه المميزة ذات الحجم الكبير، وينتمي البطيخ إلى الفصيلة القرعية التي تضم الكوسا والشمام والخيار والقرع، وتعد أصوله في أفريقيا ويطلق عليه في اللغة الإنجليزية “Citrullus lanatus”، كما أنه يشير بعض خبراء الزراعة إلى أن المصريين القدماء هم أول من قام بزراعة البطيخ منذ آلاف السنين.

من الجدير بالذكر أنه ووفقاً لما أقرته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أن الصين تعد الآن أكبر منتجاً للبطيخ في العالم أجمع، حيث أنها قامت بإنتاج ما يقرب من 75 ميون قطعة بطيخ في عام 2014.

كما أن تناول البطيخ يختلف من شخص لآخر ومن دولة لأخرى حيث أنه هناك من يقوم بتناوله طازجاً من خلال تناول ثمره، أو تناوله كعصير إما بمفرده أو مزجه مع بعض الفواكه الأخرى للحصول على عصير صحي ومفيد للجسم والبشرة.

ومن الهام ذكره هنا أن البطيخ يعد من بين الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة، كما أنه يعتبر مصدراً غنياً لليكوبين والسيترولين والتي تعد مركبات نباتية فعالة لصحة الجسم.

القيمة الغذائية للبطيخ:

يوفر تناول كوب واحد من البطيخ للجسم ما يقرب من 43 سعراً حرارياً وهو ما يعد كمية قليلة للغاية، كما انه يحتوي على فيتامين ج والذي يوفر للجسم ما يقرب من 43% من حاجة الجسم له، كما أنه يمد الجسم بحوال 17% من حاجته لفيتامين أ، وكذلك 0,6 غرام من البروتين، 7,6 غرام من الكربوهيدرات، وأيضاً 6,2 غرام من السكر، و0,4 غرام من الألياف، و0,2 غرام من الدهون.

فوائد البطيخ للجنين:

  • يوجد العديد من الفوائد التي تحصل عليه الحامل من قبل الفواكه التي تحتوي على البيتا-كاروتين والتي يعد البطيخ إحدى أنواعها، وذلك حيث أنه كشف دراسة قد تم نشرها في المجلة الأوروبية لعلم الحساسية والمناعة السريرية إلى أن زيادة تناول الأم الحامل للفواكه والخضروات ذات اللون الأخضر والأصفر وأيضاً الحمضيات وجميع الأطعمة التي تحتوي على البيتا-كاروتين خلال فترة الحمل يحمي الطفل من خطر الإصابة بالأكزيما.
  • كما أنه قد قامت دراسة أخرى تم نشرها في مجلة التغذية الأمريكية بالإشارة إلى استطاعت فاكهة البطيخ رفع نسبة الليكوبين والبيتا كاروتين في البلازما بشكل كبير.
  • كما أن الليكوبين يقوم بدوره في المساعدة على تقيلي خطر حدوث تخلف للنمو الداخل رحمي للجنين.
  • كما أن البطيخ يحتوي على فيتامين ا والذي يساعد في تطور الجنين ونمو أعضاؤه الداخلية مثل الرئتين والقلب والعظام والكلى.
  • يساعد البطيخ في تنمية الجهاز العصبي المركزي لدى الطفل.
  • يقوم بدوره في مساعدته في دعم الجهاز المناعي ومحاربة العدوى والامراض, وأيضاً عمليات استقلاب الدهون.

فوائد أخرى للبطيخ:

هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تفيد جسم الإنسان من تناول البطيخ ومنها:

  • يساعد البطيخ على ترطيب الجسم، وذلك حيث أن البطيخ يحتوي على ما يقرب من 92% من الماء في مكوناته والذي يعمل بدوره في ترطيب الجسم.
  • يساعد البطيخ في تقليل خطر إصابة الإنسان بالسرطان.
  • يعمل البطيخ على تحسين صحة القلب.
  • يساعد البطيخ في تقليل الالتهابات وأيضاً الإجهاد التأكسدي، ولك لاحتوائه على ماده الليكوبين وفيتامين ج واللذان يعدان أحد أهم العوامل المضادة للأكسدة.
  • يعمل البطيخ على وقاية جسم الإنسان من الإصابة بالتنكس البقعي، وذلك لأن مادة الليكوبين التي توجد في البطيخ تعمل على الحفاظ على صحة العينين وأيضاً تساعد في الوقاية من خطر الضمور البقعي والذي يكون مرتبطاً بتقدم العمر.
  • يساعد البطيخ على الحفاظ على صحة الشعر والجلد.
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد